shababtomorrow

كـــل مــا هــــو جـــديـــد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سفينة تيتانيك و قدرة الله (الجزء الثانى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dark_Vatar
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 85
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب
sms : My SMS واعيش على صوتك ودفء نغماتك وأدرس سحر نظراتك يا من أذابتنى روعة جمالك فأنا عشقت لحظة صمتك ورقة حوارك
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: سفينة تيتانيك و قدرة الله (الجزء الثانى)   الأربعاء مايو 07, 2008 1:17 am

بسم الله
... ...


صورة الجبل الجليدى الذى أرتطمت به التيتانيك


وفى حوالي منتصف نفس هذه الليلة وبينما فليت ـــ مراقب السفينة ـــ يتناول بعض المشروبات الدافئة لعلها تزيل عنه البرد القارص في هذا الوقت .. فجأة رأى فليت خيالا مظلما يقع مباشرة في طريق السفينة وفي ثوان معدودات بدأ هذا الخيال يزداد بشكل ملحوظ حتى تمكن فليت من تحديده .. إنه جبـل جليدي !! فقام فليت بسرعة بإطلاق جرس الإنذار عدة مرات لإيقاظ طاقم السفينة كما قام بالاتصال بالضابط
المناوب واخبره بوجود جبل من الثلج يقع مباشرة في اتجاه السفينة .. حيث قام بسرعة وأمر بتغير اتجاه السفينة ثم بإيقاف المحركات .. ولكن لم يكن هناك أي فرصة لتجنب الاصطدام .. فارتطم جبل الثلج بجانب السفينة .
ومن الغريب أن هذا التصادم لم يكن ملحوظا أو مسموعا بدرجة واضحة حتى أن باقي أفراد طاقم السفينة قد ظنوا انهم نجحوا في تغيير المسار وتجنب الاصطدام .. ومع حدوث هذا التصادم تساقطت كتل كبيرة من الثلج على ظهر السفينة .. وعلى الرغم من ذلك لم تهتز السفينة إلا هزة بسيطة كانت غير ملحوظة لكنها انزلقت قليلا من الخلف .. وبعد عدة دقائق توقفت السفينة تماما عن الحركة .



موقع الغرق 41°44' شمالا ; 49°57' غرب


تفاصيل الكارثة ...

لم يشعر معظم ركاب السفينة بان سفينتهم العملاقة قد اصطدمت بأي شئ .. فإلى جانب أن التصادم كان غير مسموعا بدرجة كافية ، كان معظم المسافرين داخل حجراتهم .. في هذه الليلة الباردة بل أن الكثيرين منهم كانوا قد استغرقوا قي النوم فلم يكن مستيقظا في ذلك الوقت سوى بعض الرجال الذين كانوا يدخنون السيجار في الغرفة الخاصة لذلك من الدرجة الأولى بعد تناولهم العشاء وبعد انصراف زوجاتهم إلى حجرات النوم .. ولم يكن صوت هذا التصادم مسموعا لهم ألا بدرجة خافته .. فقام اثنان منهم واتجها إلى ظهر السفينة لمعرفة سبب هذا الصوت الخافت وتبعهما بعد ذلك آخرون وآخرون .. ومن الغريب انهم جميعا لم يبدوا أي اهتمام فلم يبالوا إلا بمشاهدة جبل الثلج والقطع المتناثرة منه على ظهر السفينة .. ثم عادوا جميعا بعد ذلك لما كانوا فيه .. فمنهم من عاد ليكمل لعبته المسلية ومنهم من عاد لتدخين السيجار وتناول المشروبات .. كما دخل بعضهم حجراتهم الخاصة ليخلدوا للنوم .
كذلك عبر بعض المارين بالسفينة في ذلك الوقت عن إحساسهم بهذا التصادم بصور مختلفة .. فقال بعضهم انه كان يبدو كما لو كانت السفينة مرت على ارض من المرمر !! وهو تشبيه ملائم تماما لتلك الطبقة الأرستقراطية .. كما ذكر آخرون : ( انه كان يبدو كالصوت الصادر عن تمزيق قطعة قماش)
كذلك ذكر أحد الضباط على السفينة والذي كان نائما بحجرته في ذلك الوقت : أن كل ما أحس به هو حدوث اهتزاز بسيط بجدار السفينة مما اقلق نومه .. لكنه عاد للنوم مرة أخرى بعد أن تبادر إلى ذهنه أن السفينة قد غيرت من اتجاهها بطريقة غير لائقة



لحظة اصطدام السفينة تيتانك بالجبل الجليدي


المفاجأة ...

أما عند قاع السفينة فكان هذا التصادم يعني شيئا اخطر بكثير مما اعتقده ركاب السفينة .
فبعد توقف السفينة عقب حدوث التصادم اكتشف الفنيين حدوث كسر بجانب السفينة تسللت منه المياه وغمرت خمس أقسام من الستة عشر قسما بأسفل السفينة .. كما توقفت الغلايات عن العمل تماما .. وامتلأت أيضا حجرة البريد بالمياه التي طفت فوقها عشرات الخطابات مما يشير إلى كارثة وان غرق السفينة تيتانك أمر محتم .

إخلاء السفينة ...

لم يحاول كابتن سميث تفسير ما حدث لكنه تصرف بطريقة عمليه فأعطى أوامره في الحال بإيقاظ جميع الركاب لإخلاء السفينة وإعداد قوارب النجاة كما أمر بإرسال نداء الإغاثة (SOS) .
ولكن كانت هناك مشكلة أخرى واجهت سميث .. فعدد ركاب السفينة هو 2227 راكبا بينما عدد قوارب النجاة الموجودة بالسفينة لا تكفي حمولتها جميعا إلا لنقل 1100 راكبا وكانت هذه الحقيقة غائبة تماما عن ركاب السفينة الذين خرجوا من حجراتهم إلى ظهر السفينة في هدوء تام وعدم اكتراث .. بل أن بعضهم خرج يغني ويمزح وكأنهم يسخرون من هذا الموقف فهم لا يزالون يعتقدون انهم على ظهر السفينة العملاقة التي لا يمكن أن تغرق .
بدا ركاب السفينة والذين ظهر بعضهم بثياب النوم يرتدون سترات النجاة ثم اخذوا يصعدون قوارب النجاة تحت تعليمات كابتن سميث الذي أمر بإخلاء السفينة من النساء والأطفال أولا .. على أن يذهب الرجال بعد ذلك إلى قوارب النجاة إذا توفر لهم أماكن بها .
وفي الحقيقة أن بعض الركاب لم يكن يريد الد*** إلى قوارب النجاة فكانت السفينة العملاقة لا تزال مطمئنة بالنسبة لهم عن قوارب النجاة الصغيرة .. حتى أن بعض البحارة قد اخذ يزج بعضا منهم إلى القوارب فقد كانوا مدركين تماما للكارثة التي تنتظرهم .. كما اضطر البحارة أمام رفض بعض الركاب إلى إنزال بعض قوارب النجاة إلى المياه وهي غير ممتلئة عن آخرها فلم يكن هناك أي وقت للتأخير والمماطلة .وكان ركاب الدرجة الثالثة من الفقراء هم آخر من وصل إلى قوارب النجاة حيث يقيمون بالحجرات السفلى من السفينة .. بل أن بعضهم ظل منتظرا بأسفل السفينة لا يدري ماذا يفعل على رغم علمهم بوجود محنة على ظهر سفينتهم .

بريق الأمل ..

في نفس الوقت بدأ عامل اللاسلكي بالسفينة يرسل نداءات متكررة للإغاثة وان كانت بعض السفن قد التقطت هذه النداءات إلا أنها كانت لا تزال بعيدة جدا عن السفينة تيتانك .. فكانت كل هذه النداءات دون أي جدوى .. ولكن ظهر للسفينة تيتانك أمل جديد.. فعلى بعد عشرة أميال فقط كانت هناك سفينة أخرى هي السفينة كاليفورنيان والتي كان من الممكن أن تصل إلى السفينة المنكوبة في دقائق وتقوم بإنقاذ ركابها من الكارثة التي تهددهم .. ولكن لسوء الحظ لم يصل للسفينة كاليفورنيان أي نداء للإغاثة من النداءات المتكررة التي ظلت ترسل بها السفينة تيتانك .. ففي هذا الوقت المتأخر من الليل قام عامل اللاسلكي بالسفينة كاليفورنيان بإغلاق جهاز الاتصال .
وبعد عدة محاولات يائسة قام ضباط السفينة تيتانك بمحاولة أخرى لشد انتباه السفينة كاليفورنيان إلى سفينتهم المنكوبة .. فقاموا بإطلاق عدة صواريخ نارية في السماء وانطلقت معها الهتافات والنداءات المتكررة ولكن على الرغم من ذلك لم تتخذ السفينة كاليفورنيان أي موقف تجاه هذه الإشارات الضوئية فلم يتبادر إلى ذهن طاقمها أن السفينة تيتانك في خطر وأنها ترسل هذه الإشارات طلبا للنجدة !! وبالتالي سارت السفينة كاليفورنيان في طريقها غير عابئة بهذه الإشارات وأخذت تبعد تدريجيا عن السفينة تيتانك وبعد معها آخر أمل في إنقاذ السفينة تيتانك .

اتبع

bbf bbf bbf bbf
شرار شرار
fyk

_________________
مع تحيات
طائر الليل الحزين
اغفر كل ذنوبك فى دقيقتبن فقط
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سفينة تيتانيك و قدرة الله (الجزء الثانى)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shababtomorrow :: الـــدنيــا والــديـــن :: أســـــــلامـــيات-
انتقل الى: